الجمعة، 15 سبتمبر 2017

وزارة التعليم العالي تطلق دليل الطالب للقبول المركزي واستمارة التقديم الالكترونية للعام 2017-2018.

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية واستمارة التقديم الالكترونية للعام الدراسي 2017-2018.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "التقديم سيكون عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة وإن الاستمارة الالكترونية التي ستبقى متاحة إلى غاية الثالث من شهر تشرين الأول المقبل توجب على الطالب المتخرج من الدراسة الإعدادية بفرعها الأدبي ملء ما لا يقل عن خمسة وعشرين اختيارا ولا يزيد عن خمسين"، لافتا إلى "ضرورة أن لا يقل عدد المعاهد عن عشرة".

التعليم تعلن ضوابط قبول الطلبة الـ10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات

التعليم تعلن ضوابط قبول الطلبة من خريجي فروع الدراسة المهنية في المعاهد
وأضاف أن "خريجي الفرعين التطبيقي والإحيائي ملزمون بملء خمسين اختيارا وأن لا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة في الاستمارة الالكترونية"، مبينا أن "التقديم على أقسام كليات الهندسة والزراعة سيتاح للطالب بشكل مباشر عبر المنظومة الالكترونية".

ودعا العبودي، الطلبة إلى "التعرف على تفاصيل دليل الطالب المثبت في الموقع الرسمي للوزارة وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة"، مشيرا إلى أن "القبول المركزي في الجامعات سيكون على وفق الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم من الطالب نفسه بحسب رغبته وعلى أساس المنافسة في المجموع

مواضيع ذات صلة

وزارة التعليم العالي تطلق دليل الطالب للقبول المركزي واستمارة التقديم الالكترونية للعام 2017-2018.
4/ 5
Oleh